الفصل الأول
ا لمقد مة
ا لسعا د ة و ا لسلا م جسم قصد ا لا ول من الأ مة للأ نسان لحياة الدن نيا . مختلف طر يقة على ا للأ نسان الى ذلك الطريقة. الطريقة الذى استعمال النا س الى السعادة و السلامة . وحد الطريق السعادة و السلامة الناس اخذ وعطاء قياس اقتصاد ، الذى قصد القسم نظر باالقسمه . مثالها تقافة والسياسة واجتما عي و الراحرة . الخ
لأجل الى السعادة والسلام فى العلم الأقتصاد ، الطريقة الناس الى القسم لفقر الى الأحل فى القسم الأقتصاد او اساسي الذى قصد تعلمكم فى الدين الأسلام . الأسلام لا اريد يفرق بين الدين الأسلام والأقتصاد او قسم الحياة مثله السياسة والأجتما عى دخل فى تكولوجيا . اذا ذلك يستطيع فى السعادة والسلامة من الناس يستطع وجد ، الى ذلك يحتج الى الأقتصاد الأسلامية فى الحياة .
العلم اقتصاد جسم الذى العلم توقف فى القيام وتابع للنظم بين العلم اجتماعي . طراز ونظرية الذى ينمي فى العلم اقتصاد اساسى فى القيام الذى مشحون للحقيقة الناس . الأقتصاد ينمي باجمع بين ايجابي وقاعدة سلوك متعادل معقول والقيام او اخلاق .
الفصل الثانى
الأقتصاد الأسلامية دراسية مصاعر
(الزكاة و الضريبة)
ان نعلموا الدين الأسلام وحد الوجوب,لأن فى الأسلام درس با الصفة وسعا لا محدد فى القضاء و وقت . وقالى تعالى فى القران الكريم :
ياءيها الناس انا خلقنكم من ذكر وانثى وجعلنكم شعوبا وقباءل لتعارفوا ، ان اكرمكم عند الله اتقكم ، ان الله عليم خبير. (سورة الحجرت : ).
و فى الأية ، ان الله يخلق لشعوبا وقباءل لتعارفوا ليفحم ، وتعاونوا الأقتصاد مصاعر با الأسلام ليتعلم ، حتى درس الأسلام يفيد كل المسلمين .
التساو والزكاة و الضريبة
عناصر أجبار ، كل مسلمينالذى ماله يملاء شرة الزكاة يجب للقضه والذى للملكية شىء مقصود . الضريبة يجب القضه واللأمر استطيع حتى لا يعلمون .
عناصر ادرة العمل ، مناساسى القواعد الوطان للأدرة العملا الزكاة ليذكر ان الأدرة العمل فى الأندنسية قسمين : (ب أ ز) بدان امل الزكاة و (ل أ ز) لمبج امل الزكاة.
من طريق غرض ، الزكة بقصد ليشيد السلامكم ، امن الحياة. الضريبة اساسى دفع البيان الوطان ليخلق الناس للسعادة .
اجتلاف الزكاة و الضريبة
بطريقة الكلمة ، الزكاة معنه الطحرة ، و الضريبة معنه احمال .
لحكمه اساسى ، الزكاة من اسلسى اقرأن والحديث الذى بصفة قته ، حتى لصفة المطلق بقاء. الضريبة حضر معلق فى الصفة و جنس و خاصة.
شىء مقصود و نسبة مؤية. الزكاة يملك النساب ونسبة مؤية با الصفة لفظة تذل على التفاعل. الضريبة معلق فى الصفة و جنسى و خاصة.
المنفعة ، الزكاة لمنفعة مسحك الذى يبلع نامنو انصاف من : للفقراء و المسكين مليها و المؤلفة. قلوبهم و فى الرقاب و الغرمين فى السبل فريضة من الله. و الضريبة منفعة فى كل الحياة ، ولا قريب فى الأسلام.
العمالة الزكاة و الضريبة
الزكاة فى الأسلام فريضة على كل مسلمين و المسلمات. قلى تعلى فى القرأن الكريم : خد من اموالهم صدقة يطحرهم و تزكيهم بها و صل عليحم ان صلواتك سكن لحم والله سميع العليم. (التوبة : )
الضريبة ترتيب نساءل من اللأمنكم على كل مسلمين فى أطع لحب الوطان يجب كل أمة لقض الضريبة. قالى تعالى : وتعاونوا على البر و التقواى ولا تعاونوا على الأثم و العدوان واتقوالله ان الله شيد العقاب. (التوبة : ).
الأستمبات من فوق كل الكلمة فى الزكاة و الضريبة فريضة على كل أمة للاءقضه لأجل الى السعادة والسلام فى العلم الأقتصاد و رحمة من الله .
Tidak ada komentar:
Posting Komentar