Cari

Kamis, 27 Januari 2011

الأقتصاد الأسلامية دراسية مصاعر (الزكاة و الضريبة)

الفصل الأول

ا لمقد مة


ا لسعا د ة و ا لسلا م جسم قصد ا لا ول من الأ مة للأ نسان لحياة الدن نيا . مختلف طر يقة على ا للأ نسان الى ذلك الطريقة. الطريقة الذى استعمال النا س الى السعادة و السلامة . وحد الطريق السعادة و السلامة الناس اخذ وعطاء قياس اقتصاد ، الذى قصد القسم نظر باالقسمه . مثالها تقافة والسياسة واجتما عي و الراحرة . الخ


لأجل الى السعادة والسلام فى العلم الأقتصاد ، الطريقة الناس الى القسم لفقر الى الأحل فى القسم الأقتصاد او اساسي الذى قصد تعلمكم فى الدين الأسلام . الأسلام لا اريد يفرق بين الدين الأسلام والأقتصاد او قسم الحياة مثله السياسة والأجتما عى دخل فى تكولوجيا . اذا ذلك يستطيع فى السعادة والسلامة من الناس يستطع وجد ، الى ذلك يحتج الى الأقتصاد الأسلامية فى الحياة .


العلم اقتصاد جسم الذى العلم توقف فى القيام وتابع للنظم بين العلم اجتماعي . طراز ونظرية الذى ينمي فى العلم اقتصاد اساسى فى القيام الذى مشحون للحقيقة الناس . الأقتصاد ينمي باجمع بين ايجابي وقاعدة سلوك متعادل معقول والقيام او اخلاق .





الفصل الثانى

الأقتصاد الأسلامية دراسية مصاعر

(الزكاة و الضريبة)


ان نعلموا الدين الأسلام وحد الوجوب,لأن فى الأسلام درس با الصفة وسعا لا محدد فى القضاء و وقت . وقالى تعالى فى القران الكريم :

ياءيها الناس انا خلقنكم من ذكر وانثى وجعلنكم شعوبا وقباءل لتعارفوا ، ان اكرمكم عند الله اتقكم ، ان الله عليم خبير. (سورة الحجرت : ).


و فى الأية ، ان الله يخلق لشعوبا وقباءل لتعارفوا ليفحم ، وتعاونوا الأقتصاد مصاعر با الأسلام ليتعلم ، حتى درس الأسلام يفيد كل المسلمين .


التساو والزكاة و الضريبة

  1. عناصر أجبار ، كل مسلمينالذى ماله يملاء شرة الزكاة يجب للقضه والذى للملكية شىء مقصود . الضريبة يجب القضه واللأمر استطيع حتى لا يعلمون .


  1. عناصر ادرة العمل ، مناساسى القواعد الوطان للأدرة العملا الزكاة ليذكر ان الأدرة العمل فى الأندنسية قسمين : (ب أ ز) بدان امل الزكاة و (ل أ ز) لمبج امل الزكاة.

  2. من طريق غرض ، الزكة بقصد ليشيد السلامكم ، امن الحياة. الضريبة اساسى دفع البيان الوطان ليخلق الناس للسعادة .


اجتلاف الزكاة و الضريبة

  1. بطريقة الكلمة ، الزكاة معنه الطحرة ، و الضريبة معنه احمال .


  1. لحكمه اساسى ، الزكاة من اسلسى اقرأن والحديث الذى بصفة قته ، حتى لصفة المطلق بقاء. الضريبة حضر معلق فى الصفة و جنس و خاصة.


  1. شىء مقصود و نسبة مؤية. الزكاة يملك النساب ونسبة مؤية با الصفة لفظة تذل على التفاعل. الضريبة معلق فى الصفة و جنسى و خاصة.


  1. المنفعة ، الزكاة لمنفعة مسحك الذى يبلع نامنو انصاف من : للفقراء و المسكين مليها و المؤلفة. قلوبهم و فى الرقاب و الغرمين فى السبل فريضة من الله. و الضريبة منفعة فى كل الحياة ، ولا قريب فى الأسلام.


العمالة الزكاة و الضريبة

الزكاة فى الأسلام فريضة على كل مسلمين و المسلمات. قلى تعلى فى القرأن الكريم : خد من اموالهم صدقة يطحرهم و تزكيهم بها و صل عليحم ان صلواتك سكن لحم والله سميع العليم. (التوبة : )

الضريبة ترتيب نساءل من اللأمنكم على كل مسلمين فى أطع لحب الوطان يجب كل أمة لقض الضريبة. قالى تعالى : وتعاونوا على البر و التقواى ولا تعاونوا على الأثم و العدوان واتقوالله ان الله شيد العقاب. (التوبة : ).


الأستمبات من فوق كل الكلمة فى الزكاة و الضريبة فريضة على كل أمة للاءقضه لأجل الى السعادة والسلام فى العلم الأقتصاد و رحمة من الله .


Tidak ada komentar:

Posting Komentar